فوائد آية الكرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد آية الكرسي

مُساهمة من طرف محمد المغيري في الأحد أكتوبر 11, 2009 4:53 pm

قراءة آية الكرسي في المقبرة.

روي أن المؤمن إذا قرأ آية الكرسي وجعل ثوابها لأهل القبور خلق الله من كل حرف ملكاً يسبح الله عنه إلى يوم القيامة، وأعطاه أجرستين نبياً، وأدخل الله بذلك أربعين شمعة من نور داخل كل قبر من المشرق إلى المغرب، ووسع القبور وملأها من النور.


قراءة آية الكرسي بعد الوضوء.

روي أن من قرأ آية الكرسي بعد وضوئه مرة أعطاه الله أجر عبادة أربعين
سنة، ورفعه الله أربعين درجة ، وزوجه أربعين حورية.


آية الـكــرسي شفــاء.

روى أصبغ أبن نباتة أن رجلاً سأل أمير المؤمنين علي (ع) قائلاً: يا أميرالمؤمنين إن في بطني ماء أصفر . أي الصفراء التي تدفع من المثانة ممزوجة بالبول . فهل من شفاء؟ فقال (ع)( نعم بلا درهم ولا دينار ولكن اكتب على بطنك آية الكرسي وتغسلها وتشربها وتجعلها دخيرة في بطنك فتبرءأ بإذن الله عزوجل)) ففعل الرجل فبرىء بإذن الله تعالى.



آية الكرسي للخروج من البيت ودخوله.

وروي أن من قرأ آية الكرسي عند خروجه من المنزل أرسل الله له سبعين ألف ملك ليستغفروا له حتى يعود إلى بيته. فإذا قرأها عند دخوله البيت نفى الله عنه الفقر.



وروي عن أمير المؤمنين (ع) قوله: (( سمعت نبيكم على أعواد المنبر وهو يقول : من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت ، ولا يواظب عليها إلا صديق أو عابد، ومن قرأها إذا أخذ مضجعه آمنه الله على نفسه وجاره وجار جاره والأبيات حوله.هذا والحمد الله رب العالمين.

( اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا ‏فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ ‏يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ ‏حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)

77852
avatar
محمد المغيري
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

الوطن :
عدد المساهمات : 131
نقاط : 100305
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
العمر : 23
المنطقة : سلطنة عمان

http://slaam.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى